top of page
  • صورة الكاتبMed Mebarek

أجهزتك تستهلك الطاقة حتى وهي مُطفأة

مما هو معلوم عندنا أن التقليل من فاتورة الكهرباء في لُبِ إهتمامات كل أسرة، لكن عاداتنا اليومية تَحولُ دون ذلك في غالب الأحيان بل وقد تزيد في فاتورة الاستهلاك الطاقوي الكهربائي لمنزلك وهذا هو الحال على سبيل المثال في الأجهزة التي تتركها متصلة أو في وضع الاستعداد (en veille). هذه الأخيرة تستمر في العمل وفي رفع الفاتورة. تابع معنا هذا المقال لتكتشف الأمر.




أجهزتك تستهلك حتى عندما تكون منطفئة:

لقد قمت بالضغط على المفتاح لإيقاف تشغيل التلفزيون الخاص بك ، وبالتالي أنت مقتنع أنه لا يستهلك الكهرباء؟ أنت مخطئ!

حتى في حالة إيقاف التشغيل، التلفزيون كونه متصل كهربائيا يستمر في امتصاص الواطات (watts وحدة قياس الطاقة الكهربائية). هذا هو الحال بالنسبة للعديد من الأجهزة التي تستخدمها كل يوم: أجهزة الشحن والطابعات وأجهزة الكمبيوتر ...الخ وطالما تترُكُها متصلة ، فإنها تستهلك، يطلق عليه "الاستهلاك الخفي" او "الاستهلاك الشبح".



لماذا؟

- ببساطة بسبب المحول الذي يغذيهم، والذي يسحب الكهرباء بشكل مستمر. الطريقة الوحيدة هي فصل الوحدة تمامًا.


مصيدة الأجهزة في وضع الاستعداد:

بخلاف الأجهزة التي تم إيقاف تشغيلها، يستمر جهازك في وضع "الاستعداد" (en veille) في عرض ضوء، مما يدل على أنه متصل بتوتر كهربائي. يؤدي ترك التلفزيون في وضع الاستعداد طوال اليوم إلى زيادة استهلاك الطاقة لديك إلى حد كبير، لوقت استخدام أقل.



هل تعلم؟

تمثل نسبة "الاستهلاكات الخفية" (الاستهلاك الشبح) ما يصل إلى 11٪ من إجمالي فاتورة الكهرباء للأسرة الفرنسية. وبهذا مما يصل اجماليه الى: أكثر من ملياري يورو!


أمثلة عن بعض الاجهزة المنزلية والفرق بين استهلاكها العادي واستهلاكها في وضع الاستعداد:


نصائحنا للحد من استهلاك الطاقة من الأجهزة الخاصة بك

يمكن أن تساعدك بعض النصائح البسيطة في الحد من الاستهلاك الخفي للأجهزة وبالتالي توفير الطاقة وتجنب التبذير الطاقوي والمساهمة في الاكتفاء العام ولو بالشيء البسيط.


1. استخدام المنافذ المتعددة المجهزة بمفتاح تحكم:

قطع اتصال أجهزتك بعد كل استخدام ليس عملي للغاية وقد يتسبب في إتلاف المقابس بمرور الوقت. الأكثر فاعلية لذلك هو الاستثمار في استعمال المنافذ المتعددة بمفتاح تحكم، والذي سيتيح لك بإيماءة واحدة إيقاف العديد من الأجهزة. على سبيل المثال ، يمكنك إنشاء محطة عمل لجميع معدات التلفزيون الخاصة بك (تلفزيون ، ميتقبل قنوات، مشغل DVD ...الخ) وآخر لمركز الكمبيوتر (الكمبيوتر ، مستقبل الإنترنت ، الطابعة ...الخ).



2. استخدام مؤقت السكون (coupe-veille):

إنه صندوق صغير يتم توصيله بمأخذ كهربائي ويتصل بالكمبيوتر أو التلفزيون. يقوم هذا النظام تلقائيًا بإيقاف تشغيل الطاقة عن الجهاز المتصل به.



3. استخدام مُقتصد استهلاك:

هل ترغب في معرفة استهلاك الأجهزة التي تستخدمها كل يوم؟ المُقتصد هو جهاز عملي للغاية وغير مكلف ، ويتم وضعه بين المقبس والجهاز. حيث يسمح لك بمعرفة قيمة استهلاك جهازك لحظيا. وبهذه الطريقة ، يمكنك بسهولة التحقق من مقدار استهلاك معداتك عند تشغيلها أو عندما يكون خاملاً. يمكن أن تساعد هذه المؤشرات المختلفة الأسرة بأكملها على فهم الأجهزة التي هي الأكثر كثافة في استخدام الطاقة ولماذا من المهم إيقاف تشغيلها بشكل منتظم بعد الاستخدام.




من الجيد أن نعرف:


لتقليل فاتورة الكهرباء ، اختر المعدات التي تحمل ملصق "نجمة الطاقة". هذا الملصق يشير الى الأجهزة الأكثر كفاءة في استخدام الطاقة.



١٩٧ مشاهدة٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل

Subscribe Form

  • facebook
  • linkedin
  • twitter
  • youtube

©2019 by ProBrico. Proudly created with Wix.com

bottom of page